تعريف

         

علم الكمبيوترهو علم   يجعل من الممكن استغلال الموارد الرقمية عبر الكمبيوتر. لا يقتصر مفهوم الكمبيوتر على أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بل يمثل أي جهاز قادر على معالجة المعلومات تلقائيًا.

لقد شهدت تكنولوجيا المعلومات ثورة في السنوات الأخيرة من حيث البساطة والكفاءة وأصبحت واسعة الانتشار في جميع الهياكل الإدارية والتجارية. إذا كان الأمر يتعلق بالدراسة أو العمل أو اختراع شيء ما أو حتى الاسترخاء ، فإن الكمبيوتر أداة يجب أن تجعل المهام المتكررة والصعبة ممتعة بعض الشيء.

يتمثل دور قسم الإعلام الآلي  في تشكيل الليسانس الجدد لتحويلهم إلى خبراء حقيقيين في علوم الكمبيوتر من خلال مجموعة من الأساتذة المؤهلين والمهنيين والقدرة على تبادل معارفهم وخبراتهم.

يقع قسم الإعلام الآلي  في  E8.Il في الحرم الجامعي السابق للجامعة.

أنه يحتوي على خمس غرف مجهزة بشكل جيد مع الآلات ومنظمة تنظيما جيدا للتشغيل السلس للعمل العملي. كما أنه يحتوي على ثمانية فصول دراسية للدروس وجلسات الدروس.

يقدم قسم الإعلام الآلي  حاليًا درجتي جامعية وشهادتي ماجستير. من المرجح أن يزداد عدد التخصصات في المستقبل التالي لمتابعة توقعات سوق العمل.

فيما يتعلق بتدريب الدكتوراه في إطار LMD ، يتم ضمانه من قبل فريق مؤلف من محاضرين - باحثين من قسم علوم الحاسوب ، ملحقين بالمختبر LabSTIC ، وقد تم بالفعل فتح تدريب على الدكتوراه وأقيمت أطروحات الدكتوراه .

سمحت جودة التدريس التي يقدمها معلمو القسم بتصنيف طلابنا من بين الأوائل في المسابقات الإقليمية والوطنية التي سمحت بالاستفادة من المنح الدراسية ، وذلك للمستويات الثلاثة.

دراسة علم  الكمبيوتر تزيد من فرص العثور على وظيفة جيدة في أي قطاع عام أو خاص. تعد إمكانية إنشاء شركتك الخاصة بديلاً آخر يتيح لك الدخول في مجال الأعمال التجارية من خلال تطوير برامج قياسية ومخصصة ، وتركيب شبكات الكمبيوتر ، وإنشاء واستضافة مواقع الويب ، و الأمن الرقمي وحتى بيع وصيانة أجهزة الكمبيوتر.

بفضل بنية تعليمية غنية ومتوازنة ، جمع قسم تكنولوجيا المعلومات بين حكمة المحاربين القدامى وحماس الشباب ، والواقع أن أعضاء هيئة التدريس في قسم الإعلام الآلي يتكونون من حوالي خمسين مدرسو درجات مختلفة (أساتذة ، محاضر ، مساعد ماجستير). بالإضافة إلى ذلك ، يرأس القسم طاقم مؤلف من رئيس القسم ونائبيه والموظفين الفنيين والإداريين.